ماذا يحصل في الشيخ جراح


في 2 مايو / أيار ، سمحت المحاكم الإسرائيلية للمواطنين الإسرائيليين بالانتقال إلى منازل الفلسطينيين. مما ترك مئات الفلسطينيين علىحافة الطرد بالقوة و بوحشية من منازلهم.

تعمل قوات الاحتلال على تحويل القدس إلى منطقة حرب ، حيث تقوم باقتحام المنازل، تستعمل الغاز المسيل للدموع والاعتداء على العديد من الشباب واعتقالهم ، والسماح للمستوطنين الإسرائيليين بالاستيلاء على الشيخ جراح. ليست هذه هي المرة الأولى التي تحاول فيها المحاكم الإسرائيلية إخلاء منازل الفلسطينيين والسيطرة على الشيخ جراح بشكل كامل.

بعد عام 1972 ، طبق الوصي العام الإسرائيلي القانون الإداري القانوني ، مما سمح للمستوطنين اليهود بالمطالبة بالأراضي الفلسطينية وشرائها ، وتم بيع الشيخ جراح لرجلين قاما لاحقًا ببيعها إلى نحلات شمعون الدولية التي تحاول إخلاء المواطنين منذ ذلك الحين.

ورد جنود الاحتلال ، اليوم ، على الاحتجاجات السلمية باقتحام المصلين والاعتداء عليهم أثناء الصلاة ، ومحاصرة النساء داخل المسجد القبلي وفي باحات المسجد الأقصى ، وإصابة أكثر من 178 فلسطينيا حول باب العامود والشيخ جراح.

قرارات المحكمة الإسرائيلية هي دليل على استمرار النكبة وفي غضون أيام قليلة ، سيتم طرد المزيد من العائلات من منازلها واستبدالهابالمستوطنين الإسرائيليين. يجب إيقاف الحكومة والجيش الإسرائيليين ، وتوقيع الالتماسات ، وتبادل قصصهم ، ومشاركة الهاشتاغ#saveSheikhjarrah ومواصلة رفع مستوى الوعي على جميع وسائل التواصل الاجتماعية

ترجمه: عبد البسيط

Leave a Reply

%d